إنزيمات معالجة النشا

إنزيمات معالجة النشا
إنزيمات معالجة النشا

يعد تحويل نشا النبات إلى سكريات مختلفة فرعًا مهمًا من صناعة النشا وفي نفس الوقت أحد أهم مجالات تطبيق الهندسة الوراثية من الناحية الاقتصادية. تحتوي الأطعمة التي لا حصر لها على مكونات مشتقة من تسكر النشا. تلعب إنزيمات معالجة النشا الدور المركزي في هذه العملية – ويتم إنتاجها بشكل أساسي من الكائنات الحية الدقيقة المعدلة وراثيًا.

في الماضي ، كان لابد من استخدام الأحماض القوية لفصل النشا إلى سكريات فردية ، بينما اليوم تستخدم الإنزيمات فقط تقريبًا. إنها توفر عددًا من المزايا: نظرًا لأن إنزيمات معالجة النشا تكسر جزيئات النشا المتفرعة في نقاط محددة جدًا ، يمكن التحكم في عملية التكسير بشكل خاص. وبهذه الطريقة يتم الحصول على شراب نشا مختلف ، والتي تختلف في قوتها التحلية ، ولكن أيضًا في خصائصها التكنولوجية.

منتجات انزيمات معالجة النشا

المنتجات التالية هي الإنزيمات الشائعة المستخدمة في صناعة معالجة النشا.


اقرأ المزيد عن إنزيمات معالجة النشا

بروتين القمح (المعروف أيضًا باسم دقيق القمح) هو المنتج الثانوي الرئيسي في عملية إنتاج نشا القمح ، وهو غني بالمغذيات ومصدر بروتين نباتي طبيعي نقي بجودة جيدة وسعر منخفض.

نظرًا لأن بروتين القمح يحتوي على تركيبة فريدة من الأحماض الأمينية ، ويحتوي على المزيد من الأحماض الأمينية الكارهة للماء والأحماض الأمينية غير المشحونة وله مساحة تفاعل كبيرة كارهة للماء في الجزيء ، فإن هذا الهيكل الخاص يتسبب في انخفاض قابلية ذوبانه في الماء ولزوجته العالية ، مما يحد من استخدامه.

في السنوات الأخيرة ، تطورت تقنية التحلل المائي الأنزيمي الحيوي بسرعة. بعد التحلل المائي الأنزيمي ، يمكن لبروتين القمح أن يكسر روابط الببتيد ، ويزيد من كثافة الشحنة ويغير بنية البروتين ، ويكشف بقايا الأحماض الأمينية الكارهة للماء ويزيد من نفاذية السطح للماء. إن وجود مجموعات الجنس يجعل البروتين برمائيًا ويزيد من قابلية الذوبان ، مما يحسن بشكل كبير من راحة الاستخدام وقيمة الاستخدام الشامل.

يعد اختيار تحضير الإنزيم الصحيح لتحسين الخصائص الوظيفية لمنتجات تحلل البروتين في القمح مثل الذوبان ، والهضم ، وما إلى ذلك أمرًا مهمًا بشكل خاص عند استخدام العلف.

تحت تأثير إنزيمات معالجة النشا ، يتم تحلل جزيئات البروتين ، ويقل وزنها الجزيئي ، ويتغير هيكلها المكاني ، مما ينتج عنه جزيئات الببتيد أو جزيئات أصغر من الأحماض الأمينية ، وبالتالي تحسين وظائفها. تشمل إنزيمات التحلل المائي للبروتين المستخدمة بشكل شائع البروتياز القلوي ، والباباين ، والبروتياز المركب ، وبروتياز الذوق ، والبروتياز المحب للحرارة ، والتريبسين ، والبيبسين ، إلخ.

حاليًا ، تتكون إنزيمات معالجة النشا المستخدمة في إنتاج بروتين القمح المحلل في حقل التغذية بشكل أساسي من البروتياز القلوي والبروتياز المحايد والبيبسين. من بينها ، للبروتياز القلوي مزايا واضحة بعد تأثيرات التحلل المائي الشامل والتكاليف وعوامل أخرى.

البروتياز القلوي هو نوكلياز داخلي له خصائص كفاءة التحلل المائي العالية والتحلل المائي الضعيف لمجموعات الأميد. يمكن استخدامه للحصول على منتجات ببتيد الجلوتامين عالية الجودة عن طريق التحلل المائي لبروتين غلوتين القمح.

أظهرت الدراسات أنه من خلال تجربة التحلل المائي للأنزيم الفردي باستخدام البروتياز القلوي ، يكون تأثير التحلل المائي الأنزيمي مهمًا ، كما أن محتوى الببتيدات القصيرة في المنتج مرتفع ، ومؤشر قابلية الذوبان في حمض ثلاثي كلورو أسيتيك (TCA-NSI) هو 77.86٪ والجلوتامين الفعال المحتوى مرتفع ، يصل إلى 17.65٪ ؛ في نظام الإنزيم المزدوج أو نظام التحلل المائي متعدد الإنزيمات ، يتم تحلل بروتين غلوتين القمح بواسطة إنزيمين أو أكثر.

تزداد كفاءة التحلل المائي أو محتوى الجلوتامين الفعال مرة أخرى ، ولكنها تختلف عن البروتياز غير الحيواني في خصائص البروتياز القلوية. بالمقارنة مع البروتياز الجنسي ، فإن كفاءتها في التحلل المائي عالية جدًا والتأثير التمهيدي للأنزيمات الأخرى ليس واضحًا ، ولكنه يزيد من التكاليف.

معالجة بروتين القمح بالبروتياز ، بالإضافة إلى إنتاج ببتيدات صغيرة وأحماض أمينية لتحسين الوظيفة وقابلية الهضم ، يحسن بشكل كبير قابلية الذوبان للمنتج وسهولة استخدامه.

في التحلل المائي الإنزيمي ، تؤدي الزيادة في الببتيدات ذات الوزن الجزيئي المنخفض إلى تدمير بنية الشبكة وتقليل التورم ، حيث يؤدي إزالة بلمرة البروتينات المتعددة والزيادة في مجموعات الأيونات إلى زيادة ترتيب جزيئات البروتين وزيادة البروتين. مما يقلل اللزوجة ، وفي ظل الظروف الحمضية أو المحايدة لا يوجد فرق كبير في قابلية التدفق لمحلول التحلل الأنزيمي.

في الوقت نفسه ، تتميز منتجات تحلل البروتين في القمح بخصائص اللزوجة المنخفضة بتركيزات عالية وهي مناسبة بشكل خاص للأطعمة السائلة التي تتطلب نسبة عالية من البروتين ولا يمكنها إضافة بروتين القمح. يمكن استخدامها كمكمل جيد لمصدر النيتروجين في الأطعمة دون التأثير على الطعام. خصائص السوائل التي تساهم أيضًا في تطبيقه في قطاع الأعلاف.

منظور تطبيق بروتين القمح المائي في العلف

يحسن بروتين محلل القمح الناتج عن عملية التحلل المائي الأنزيمي قابلية الذوبان في المواد الخام ويحتوي على عدد كبير من الببتيدات الصغيرة النشطة. بالمقارنة مع المواد الخام لبروتين القمح غير المتحلل بالماء ومختلف المواد الخام الحيوانية والنباتية الأخرى ، فإنه يتمتع بخصائص وظيفية فريدة تعزز تطبيقه في صناعة الأعلاف.
الإنتاج الأمثل للبروتين المتحلل عالي الجودة من خلال التحلل الأنزيمي تساعد العملية على استخدام موارد البروتين المتاحة بكفاءة

بروتين الأرز هو بروتين نباتي عالي الجودة معترف به ومصدر مهم للبروتين لتغذية الناس اليومية. له خصائص التوازن المناسب بين تكوين الأحماض الأمينية والحساسية المنخفضة. إنه مناسب تمامًا كغذاء مغذي للرضع والأطفال والأشخاص المميزين.

من وجهة نظر اقتصادية ، ليس من المناسب استخراج البروتين مباشرة من الأرز لمزيد من المعالجة ، وتعتبر المنتجات الثانوية للأرز ، والحمض العضوي ، وتخمير المضادات الحيوية والمنتجات الثانوية لإنتاج سكر النشا ، وبقايا الأرز ، مواد خام جيدة لمزيد من معالجة بروتين الأرز.

بقايا الأرز هي بقايا دقيق الأرز المُسال بواسطة الأميليز عالي الحرارة ويتم ترشيحه من خلال الألواح والإطارات لإزالة بعض الكربوهيدرات. يزيد محتوى البروتين عن 40٪ ، مما يعني أن معظم البروتين يحتفظ به في الأرز ، كما أن البروتين المستخرج مباشرة من الأرز له نفس القيمة الغذائية تقريبًا.

كل 7 أطنان من الأرز يتم استهلاكها في إنتاج سكر النشا ينتج 1 طن من بقايا الأرز. لا يمكن أن تستخدم الأبحاث وتطوير المنتجات لبروتينات الأرز بشكل كامل موارد بروتين الأرز فحسب ، بل تساعد أيضًا في تحسين الفوائد الاقتصادية لشركات إنتاج سكر النشا.

ومع ذلك ، نظرًا لأن الغلوتين غير القابل للذوبان في الماء في بروتين بقايا الأرز يمثل أكثر من 80٪ ، وأثناء تسكر الأرز ، تتسبب الحرارة والضغط المرتفعان في تغيير طبيعة البروتين الموجود في الأرز وتشكيل مركب بروتين سكري مع السكر عبر طريق ميلارد ، مما يؤدي إلى استخلاص البروتين أمر صعب ، وقابلية الذوبان والاستحلاب ضعيفان ، وأداء المعالجة ضعيف ، لذلك يتم استخدامه حاليًا بشكل أساسي كعلف للحيوانات ، ونادرًا ما يستخدم في صناعة الأغذية ، كما أن إهدار الموارد شديد.

تعمل مستحضرات إنزيمات معالجة النشا على تكسير وتعديل بروتين الأرز ، مما يجعله ببتيدًا قابلًا للذوبان ويستخرجه بحيث يمكن تطوير بروتين بقايا الأرز واستخدامه بعمق. يتم استخدامه في الصناعات الغذائية والأغذية الصحية أو الأدوية لزيادة تحسين بروتين الأرز. قيمة فائدة شاملة.

طريقة إنزيمات معالجة النشا لإزالة السكر من بقايا الأرز وتطبيق التحلل البروتيني

بالإضافة إلى البروتين المكون الرئيسي في بقايا الأرز ، فإن محتوى السكر الكلي يتجاوز 30٪. تم تسييل مخلفات السكر المتبقية في بقايا الأرز بواسطة الأميليز بدرجة حرارة عالية أثناء إنتاج بقايا الأرز. النشا الأصلي منخفض ويتم تكسير المزيد من الدكسترين والسكريات القليلة. لذلك ، يمكن معالجة الكربوهيدرات أولاً باستخدام α amylase و glucoamylase لزيادة محتوى البروتين في المادة الخام ، وهو ما يفضي بشكل أكبر إلى التحلل المائي للبروتين في العملية اللاحقة.

بروتين الأرز الذي يتم الحصول عليه بعد إزالة السكر الأنزيمي غير قابل للذوبان في الماء ويجب أن يستمر في تعديله الأنزيمي من أجل استخدامه على نطاق واسع في إنتاج الغذاء. يتم إجراء التحلل المائي العميق لبروتين الأرز بعد إزالة السكر بشكل أساسي بواسطة طريقة الأنزيم البروتيني. بشكل عام ، البروتياز القلوي ، البروتياز المحايد ، البروتياز الحمضي ، غراء إلخ ، لها تأثير جيد على التحلل المائي لمثل هذه البروتينات. عادة ما يكون اختيار العديد من البروتياز للاستخدام الشائع أكثر اقتصادا.

عملية لتحضير التحلل البروتيني لبقايا الأرز:
ضبط درجة حرارة طحن بقايا الأرز عن طريق تعديل درجة الحرارة – إزالة السكر بالطريقة الأنزيمية (مقاومة درجة الحرارة α amylase/تحضير الإنزيم المشترك DFT-04) – إزالة السكر بالطرد المركزي – الماء تعديل درجة حرارة الغسيل لضبط درجة الحرارة – إضافة إنزيم تفاعل عمق الأنزيم البروتيني لقتل أجهزة الطرد المركزي لجمع تركيز المادة الطافية والتجفيف

مستحضرات إنزيمات معالجة النشا منتجات سلسلة ZF عبارة عن هيدروليسات خاصة بالبروتين النباتي تم تطويرها وفقًا لخصائص ومعالجة بروتينات المواد الخام النباتية. يمكنهم تحلل بروتين الأرز إلى ببتيدات وأحماض أمينية ، وتقليل الوزن الجزيئي للبروتين وتحللها تمامًا ، وبالتالي تحسين قابليتها للذوبان. تعمل خصائص الاستحلاب والرغوة على تحسين القيمة الغذائية وتوسيع نطاق تطبيقات بروتين الأرز.

Starch Processing Enzymes

Starch Processing Enzymes
Starch Processing Enzymes

The conversion of plant starch into various sugars is an important branch of the starch industry and at the same time one of the economically most important fields of application of genetic engineering. Innumerable foods contain ingredients that have been derived from the saccharification of starch. Starch Processing Enzymes play the central role in this process – and these are mainly produced with genetically modified microorganisms.

In the past, strong acids had to be used to separate the starch into individual sugars, whereas today almost only enzymes are used. They offer a number of advantages: Since Starch Processing Enzymes break down the branched starch molecules at very specific points, the saccharification process can be specifically controlled. In this way, different starch syrups are obtained, which differ in their sweetening power, but also in their technological properties.

Starch Processing Enzymes Products

Following products are popular enzymes used in starch processing industry.

Read More about the Starch Processing Enzymes

Wheat protein (also known as wheat flour) is the main by-product in the production process of wheat starch, which is rich in nutrients and a pure natural vegetable protein source of good quality and low price.

Since wheat protein has a unique amino acid composition, contains more hydrophobic amino acids and uncharged amino acids and has a large hydrophobic interaction area in the molecule, this special structure causes its low water solubility and high viscosity, which limits its use.

In recent years, bioenzymatic hydrolysis technology has developed rapidly. After enzymatic hydrolysis, wheat protein can break peptide bonds, increase charge density and change the structure of the protein, expose the hydrophobic amino acid residues and increase surface hydrophobicity. The presence of sex groups makes the protein amphiphilic and increases solubility, which greatly improves the convenience of use and the value of comprehensive use.

Choosing the right enzyme preparation to improve the functional properties of wheat proteolysis products such as solubility, digestibility, etc. is particularly important when using feed.

Under the action of Starch Processing Enzymes, protein molecules are hydrolyzed, their molecular weight decreases, and their spatial structure changes, producing peptide molecules or smaller molecules of amino acids, thus improving their functionality. Commonly used protein hydrolyzing enzymes include alkaline protease, papain, complex protease, taste protease, thermophilic protease, trypsin, pepsin, etc.

Currently, the Starch Processing Enzymes used in the production of wheat hydrolyzed protein in the feed field mainly comprise alkaline protease, neutral protease, and pepsin. Among these, alkaline protease has obvious advantages after comprehensive hydrolysis effects and costs and other factors.

Alkaline protease is an endonuclease that has the properties of high hydrolysis efficiency and weak hydrolysis of amide groups. It can be used to obtain high-quality glutamine peptide products by hydrolysis of wheat gluten protein.

Studies have shown that by the single enzyme hydrolysis experiment with alkaline protease, the enzymatic hydrolysis effect is significant, the content of short peptides in the product is high, the trichloroacetic acid nitrogen solubility index (TCA-NSI) is 77.86% and the effective glutamine content is high, reaching 17.65%; In a double enzyme or multi-enzyme hydrolysis system, wheat gluten protein is hydrolyzed by two or more enzymes.

The hydrolysis efficiency or effective glutamine content increases again, but differs from other non-animal proteases in the properties of alkaline proteases. Compared to sexual protease, their hydrolysis efficiency is very high and the introductory effect of other enzymes is not obvious, but increases the costs.

Treatment of wheat protein with proteases, in addition to producing small peptides and amino acids to improve function and digestibility, significantly improves the solubility and ease of use of the product.

In enzymatic hydrolysis, the increase in low molecular weight peptides destroys the network structure and reduces swelling, as the depolymerization of protein multimers and the increase in ion groups causes the order of the protein molecules and the protein to increase The apparent volume of is reduced, which reduces viscosity, and under acidic or neutral conditions there is not much difference in the flowability of the enzymatic hydrolysate solution.

At the same time, wheat proteolysis products have the properties of low viscosity at high concentrations and are particularly suitable for liquid foods that require high protein content and cannot add wheat protein. They can be used as a good supplement to the nitrogen source in foods without affecting the food. Fluid properties that also contribute to its application in the feed sector.

Perspective of application of wheat hydrolysed protein in feed

The wheat hydrolysed protein produced by the enzymatic hydrolysis process improves the solubility of the raw materials and contains a large number of active small peptides. Compared to the non-hydrolysed wheat protein raw materials and various other animal and vegetable raw materials, it has unique functional properties that promote its application in the feed industry.
The optimal production of high-quality hydrolyzed protein through the enzymatic hydrolysis process helps to efficiently utilize the available protein resources

Rice protein is a recognized high-quality vegetable protein and an important source of protein for people’s daily nutrition. It has the properties of a proper balance between amino acid composition and low allergy. It is very well suited as a nutritious food for infants, children and special people.

From an economic point of view, it is not appropriate to extract protein directly from rice for further processing, and rice by-products, organic acid, antibiotic fermentation and by-products of starch sugar production, rice residues, are good raw materials for further processing of rice protein.

Rice residue is the residue of rice flour liquefied by high-temperature amylase and filtered through plates and frames to remove some of the carbohydrates. The protein content is more than 40%, which means that most of the protein is retained in the rice and the protein extracted directly from the rice has almost the same nutritional value.

Every 7 tons of rice consumed in starch sugar production produces 1 ton of rice residues. Research and product development of rice residue proteins can not only fully utilize rice protein resources, but also help to improve the economic benefits of starch sugar production companies.

However, since the water-insoluble gluten in rice residue protein accounts for more than 80%, and during the saccharification of rice, high heat and pressure cause the protein in rice to denature and form a glycoprotein complex with the sugar via the Maillard route, resulting in protein extraction is difficult, solubility and emulsification are poor, and processing performance is poor, so that it is currently mainly used as animal feed, rarely used in the food industry, and waste of resources is severe.

The Starch Processing Enzymes preparations break down and modifies the rice protein, making it a soluble peptide and extracting it so that the rice residue protein can be deeply developed and used. It is used in the food, health food or pharmaceutical industries to further improve the rice protein. Comprehensive utility value.

Starch Processing Enzymes method for removing sugar from rice residues and application of proteolysis

In addition to the main component protein in rice residues, the total sugar content exceeds 30%. These sugar residues remaining in the rice residues were liquefied by high temperature amylase during the production of rice residues. The original starch is low and more dextrin and oligosaccharides are broken down. Therefore, the carbohydrates can first be treated with α amylase and glucoamylase to increase the protein content of the raw material, which is more conducive to protein hydrolysis in the subsequent process.

The rice protein obtained after enzymatic sugar removal is insoluble in water and must continue its enzymatic modification in order to be widely used in food production. The deep hydrolysis of rice protein after sugar removal is mainly performed by the protease method. In general, alkaline protease, neutral protease, acid protease, papain etc. have a good effect on the hydrolysis of such proteins. It is usually more economical to select several proteases for common use.

Process for the preparation of proteolysis of rice residues:
Rice residues grinding temperature adjustment by temperature adjustment-sugar removal by enzymatic method (temperature-resistant α amylase / combined enzyme preparation DFT-04) -removal of sugar by centrifugation-water washing temperature adjustment of temperature adjustment-adding the protease depth reaction enzyme killing centrifuge to collect the supernatant concentration and drying

Starch Processing Enzymes preparations Products of the ZF series are vegetable protein special hydrolases that have been developed according to the properties and processing of vegetable raw material proteins. They can hydrolyze rice protein to peptides and amino acids, reduce the protein molecular weight and thoroughly hydrolyze it, thereby improving its solubility. Emulsifying and foaming properties improve the nutritional value and further extend the range of applications of rice protein.